أفضل موديلات فستين - فستين سهرة - فستين عرس

أفضل موديلات فستين - فستين سهرة - فستين عرس




 كيف نحصل على أجمل فساتين سهرة ؟ يحضر هذا السؤال عند كل دعوة مسائية ، حيث أن معظم النساء تحتار كيف ستحصل على الطلة الكاملة .


لذلك يقومون بالبحث في موديلات فساتين مختلف دور الأزياء ليصلوا إلى أفضل فساتين سهرة ممكن أن يختاروا منها الفستان الذي يليق بها.


هناك مجموعة من المعايير التي يجب الالتزام بها عند اختيار موديلات الفساتين سواء كانت فساتين سهرة ،


فساتين خطوبة أو حتى فساتين عروس ، هذه المعايير من شأنها أن تسهل على المرأة طريقة الاختيار ، و تجعلها تظهر بأبهى طلة ممكنة .


5 معايير لاختيار موديلات فساتين سهرة ، فساتين خطوبة و فساتين عروس:


1.التقيد بديكور جسم المرأة عند اختيار فساتين سهرة :




شكل الجسم هو أساس عملية اختيار فستان السهرة ، حيث أنه من خلال الاختيار الصحيح يمكن أظهار أو اخفاء ميزات الجسم ، ولدينا أربع أشكال يجب أن تعرف كل امرأة لأي نوع ينتمي جسمها :


  • جسم التفاحة: في هذا الجسم نلاحظ أن الأكتاف والجزء العلوي يأخذ شكل أوسع من الأوراك والساقين، ويجب اختيار الفستان بشكل حرف V ، مع أكمام تخفي مساحة الأكتاف الواضحة.


  • جسم الكمثرى: في هذا الجسم يكون النصف السفلي أوسع من العلوي ، ويجب اختيار الفستان بشكل حرف A


  • جسم كساعة رملية: في هذا الجسم يكون نصفي الجسم تقريباً متساويين، ويفصلهما خصر نحيف واضح.


  • جسم مستطيل الشكل : في هذا الجسم لا تضاريس واضحة وإطار الجسد نحيف.


  • جسم صغير : في هذا الجسم يكون الطول بحدود 150 سم مع أوراك محددة بشكل واضح.


2. اختيار اللون المناسب وخاصة عند اختيار فساتين العروس :

لون بشرة المرأة هو مفتاح اختيار لون الفستان ، فبإمكانه إظهار المرأة شاحبة أو اظهارها كنجمة مشعة ، مهما كانت ميولك في الألوان ، عليك اختيار اللون المناسب للون بشرتك ، كالتالي:


  • المرأة صاحبة بشرة فاتحة وعيون زرقاء أو خضراء وشعر ذهبي أو أشقر ، تناسبها فساتين سهرة و فساتين خطوبة بألوان غامقة وداكنة ، وفساتين عروس مائلة للبيج .


  • المرأة صاحبة بشرة فاتحة و عيون بنية أو عسلية و شعر بني أو غامق ، تناسبها فساتين سهرة بألوان الأزرق والأحمر والبنفسجي مثلا ، وفساتين عروس باللون العاجي.


  • المرأة صاحبة بشرة حنطية وعيون بنية و شعر بني أم كانت صاحبة بشرة داكنة، تناسبها فساتين سهرة وفساتين خطوبة بألوان باردة ، وفساتين عروس باللون الأبيض الناصع.


  • المرأة المسنة صاحبة الشعر الأبيض تناسبها فساتين سهرة بألوان داكنة .


3. اختيار الإكسسوار المناسب مع مختلف موديلات فساتين السهرة:







لتكتمل الإطلالة يجب اختيار الاكسسوار المناسب ، من الحذاء إلى الشنطة ، وإكسسوارات العنق واليد والشعر حتى .


في حال كان  الفستان بسيط وخالي من التعقيد ، يجب أن تكون الإكسسوارات جريئة وذات حجم كبير ، أنا إذا كان الفستان مليء بالتفاصيل أو من ضمن خياطته الإكسسوار ،


فيجب تجنب وضع الإكسسوارات أو تقليلها إلى الحد الأدنى وتكون ناعمة وبسيطة ، لتجنب المظهر المنفر للعين.


4.الابتعاد عن الموضة الدارجة في موديلات الفساتين:



إذا كنا نبحث عن فساتين سهرة ، فالأفضل أن نشتري الفستان المناسب لكل السهرات والذي يمكنك ارتداؤه لمدة أطول ، في الخيارات الآمنة هي الخيارات البعيدة عن الفساتين العصرية أو التي تحتوي على طبعات أو زينات محددة ، والتي يمكن أن تفقد جمالها مع مرور الوقت .


أما في حال البحث عن فساتين خطوبة أو فساتين عروس ، فيمكننا البحث عن الفستان العصري لأن ارتداؤه سيكون لمرة واحدة فقط . مع الالتزام بما يناسب المرأة ، فليس كل دارج يناسب كل امرأة .


5. السعر المناسب للفستان :

قبل عملية الشراء ، والغوص في التفاصيل ، علينا أن نحدد ميزانية الفستان المطلوب شراؤه.s


لتقليل المبلغ يمكنك التسوق في مواسم الحسومات التي تترافق مع نهاية كل فصل ، فيمكن شراء فستان سهرة في نهاية الموسم الشتوي أو الصيفي بحيث يكون مناسب من حيث اللون والخياطة والتصميم والمقاس ، وبسعر مخفض ، والاحتفاظ به لمناسبة معينة .





إذا كنا نبحث عن موديلات فساتين سهرة ، فساتين خطوبة أو فساتين عروس لعام 2021 ، علينا أن نعلم بأن الفساتين البسيطة ليست عنوان هذا الموسم ،


اعتمد أغلب المصممون على أقمشة الحرير بألوان هادئة وتفاصيل كثيرة من كشاكش ، إدخال الدانتيل والساتان ، والاستعانة بالأقمشة البراقة أيضاً ،إضافة إلى تربع الزخرفة على عرش الموضة في 2021 لتعطي الفستان أنوثة مضاعفة.



شكراً لزيارتكم موقعنا



0 comments:

إرسال تعليق